الخميس، 28 فبراير 2013

حوار مع النفس

لا تبحث عنى انا لست هنا انا فى الرواق الخلفى فى الجزء غير المرئى فى ذلك المكان الذى لن تجده إلا عندما تغمض عينيك وتبحث عنى حيث السكون والنور الداخلى والصفاء والنقاء والتسامح حيث ذلك الشعاع الذى يتوهج فيضئ الداخل الواسع والافاق الشاسعه البعيده . 
ايسر الامر عليك لتجدنى اغلق التلفاز والهاتف والحاسب اترك كل شئ وكل احد ، اجلس قليلا فى مكان وحدك اغمض عينيك وفكر عميقا فى كل شئ فى كل تصرف تقوم به ،فكر فيما تفعل وفيما لا تفعل ولماذا تفعل او لا تفعل وماذا تنوى ان تفعل ، تأمل كثيرا فيما تشعر به الان وفيما تشعر به تجاه كافه البشر ، فى علاقتك مع الاخرين كيف كانت وكيف اصبحت وكيف تطلع ان تكون ، من تحب ومن تكره ومن ستسامح ولماذا لا تستطيع ان تسامح هذا ولماذا لاتنسى اساءة هذا ، فكر بعلاقتك مع الله لماذا انت مقصر معه ، لما تجعل علاقتك مع الله ليست فى الاولويات فى حياتك رغم انه الوحيد القادر ان يصلح لك كل امور حياتك ، تأمل فى الكون بأثره وفى اعجاز الله فيه .
اتدرى من انا ، انا من ان تصالحت معى ورضيت عنى تحولت حياتك الى السعاده المطلقه وانا كان كل البشر غير راضين عنك ، ان تصالحت معى ستشعر بالانس بى الذى يغنيك عن اى احد ، ان شعرت بالرضا على ستتحسن علاقتك مع جميع البشر وسترضى عن حياتك وان كنت لا تملك الغنى لانك ستملك الرضى . 
والعكس ان سخط على ولم ترضى عنى تحولت حياتك الى البؤس والنكد وان كانت علاقتك مع كافة البشر جيده وان كنت تملك كنوز العالم ستشعر بالوحشه الداخليه وعدم الانس بأى احد وان كنت فى وسط الصخب فلن يغنيك العالم باسره عن التصالح معى .
اعلمت من انا وعمن تبحث انا نفسك التى فى حال تصالحت معها مع ذاتك وجدنى وفى حال وجدنى ستجدك .
بقلم :هبة الله وحيد .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق